شركة تنظيف وتعقيم بالرياض طرق فعالة للتعقيم والتطهير بدأت في الأونة ا لأخير تنتشر حالة من الرعب والفزع تنتاب الجميع بعد ظهور فيروس الكورونا، وخاصة بعدما إرتفعت نسبة الأصابة به في أكثر من 30 دولة مختلفة وأصبحنا نجد حالات أصيبت بالعدوى في الكثير من الدول العربية، وكان لابد من طرق فعالة للتعقيم والطهير لتجنب الأصابة بهذا الفيروس القاتل حفاظا على صحتنا وصحة أبنائنا، وخصوصا بعدما أكد الأطباء أن هذا الفيروس المستجد يظل نشطا على أى سطح ويصيب بالعدوى لمدة تصل الى 9 ايام وذلك في درجة الحرارة المتوسطة ما بين 15 و20 درجة مئوية لهذا يجب الأهتمام بتعقيم الأصطح أولا بأول لضمان عدم إنتشار العدوى بين فئة كبيرة من الناس، واليوم سنتعرف على بعض الطرق الوقائية لتنظيف وتعقيم المنزل للحد من الأصابة بالكرونا وإليكم بعض الطرق الفعالة للتعقيم والتطهير.

شركة تنظيف وتعقيم بالرياض

طرق فعالة للتعقيم والتطهير من أهم الإجراءات التى لابد من إتباعها للوقاية من فيروس الكورونا .

  • عدم التواجد بالأماكن المزدحة
  • تغطية الأنف والفم عند العطس
  • غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار
  • إستعمال الكحول المطهر طوال اليوم

هذا بالنسبة للعناية الشخصية أما عن الطرق الفعالة لتعقيم وتطهير المنزل فهي كالتالى

  • التعقيم والتنظيف بالكلور

الكلور من أهم المواد التي تساعد في القضاء على جميع الفيروسات الموجودة على الأسطح المختلفة ويعد الكلور كمادة كميائية يمكنه التخلص من الفيروسات التى تبقى على الأسطح لمدة طويلة تقارب ال9 ساعات لذلك يجب إستخدام الكلور على جميع الأسطح ولأن الفيروسات لا تستطيع البقاء لفترة طويلة مع المنظفات فيجب الحرص على التعقيم بالكلور طوال اليوم.

  • تعقيم وتطهير الأجهزة والأبواب

من الأشياء التي نستخدمها جميعا في المنزل والتي تكون أكثر عرضة لحمل الفيروسات هي التلفونات المحمولة ولوحة المفاتيح في جهاز الكمبيوتر ومقابض اأبواب والمكاتب والمناضد وريموت التلفزيون وغيرها من الأشياء التي تستخدمها الأسرة وتغفل عن تعقيمها بإستمرار.

  • تعقيم وتطهير ألعاب الأطفال

الأطفال من أكثر الفئات عرضة للتأثر بأي فيروسات ويجب مراعات تعقيم ألعاب الأطفال بمناديل معقمة وتطهيرها جيدا مع الحرص على استخدام المطهرات لأيدي الأطفال عقب اللعب ولا داعي لاستخدام الكلور مع لعب الأطفال لعدم تعرضها لأي ضرر مع تنظيفها بالكلور

  • تعقيم وتطهير المرحاض

يجب الحرص على تطهير الحمامات بالكلور بإستمرار وتطهير الأحواض ومقابض الحنفيات وجميع الأرضيات لأن الحمامات بيئة ملائمة لتراكم الفيروسات والبكتريا ويجب الحرص عليها تظيفة ومعقمة.

  • تعقيم الملابس

الملابس تتعرض لكثير من الملوثات خصوصا ملابس الخروج والزي المدرسي للأطفال تكون أكثر عرضة لنقل الفيروسات لتعرضها طوال النهار للأتربة وربما يتعلق بها الجراثيم والميكروبات والفيروسات لذلك يجب تطهير جميع المتعلقات الشخصية التي تتعرض للبيئة الخارجية مثل الحقائب ولعب الأطفال، يجب تعقيم كل شيئ من حولنا بأستخدام الخل والكلور في الغسالة للقضاء على جميع الجراثيم.

  • تطهير وتعقيم الأرضيات.

لمنع إنتشار الفيروسات يجب الحرص على تعقيم الأرضيات والجدران وجميع الأسطح بالمنزل بإستخدام قماشة مبللة بالكلور لمنع انتشار الفيروسات والحفاظ على سلامة الأسرة ، إن التعقيم بشكل مستمر يقضي على جميع الميكروبات وكذلك على فيروس الكورونا.

  • غسل وتعقيم المناشف

من أهم إحتياطات الوقاية من الفيروسات الأهتمام بتغيير المناشف يوميا وتعقيمها بوضع كوب من الخل في الغسالة أثناء دورة الغسيل ومراعاة تعرضها لاشعة الشمس المباشرة للقضاء على جميع الجراثيم والبكتيريا وكذلك فيروس الكورونا .

  • تطهير وتعقيم المطابخ

المطبخ من أكثر الأماكن التي تجب الحرص على تعقيمها بأستمرار لأن المطبخ هو المكان الذى تعد فية وجبات الأسرة جميعا لذلك بجب الحرص على تعقيم <ميع الأسطح والطاولات والواح التقطيع والرخامات والأحواض ومقابض الحنفيات للتأكد من خلوه تماما من الميكروبات والجراثيم وذلك بإستخدام قماشة مبللة بالخل والكلور والليمون وتمريرها على جميع الأسطح وكذلك الثلاجة والأرضيات والجدران.

اقرا عن  شركات تنظيف فلل بالرياض

شركة تنظيف وتعقيم المنزل بالرياض

من أفضل المواد المطهرة والمعقمة للأيدى والتي تقضى تماما على جميع الفيروسات التي تعلق باليدين وهي من المواد المفضل إستخدامها في تعقيم اليدين والتى ليس لها آثار ولاتسبب الحساسية هو الكحول الأثيلي 70بالمئة وللمعدات الكثيرة الأستخدام

وغسل اليدين بالصابون لفترة لا تقل عن دقيقة ونصف كفيل بقتل أي ميكروبات أوفيروسات ولا ينصح بإستخدام الكلور على بشرة اليدين لما له من مخاطر أكثر من مجرد حساسية بالجلد

أما عن تعقيم الأسطح فيمكن تحضير محلول مكون من الماء والكلور وتمسح به جميع الأسطح والأجهزة الكهربائية والمحمول ومقابض الأبواب والحمامات وجميع الرفوف.

سوائل التعقيم

يعتبرإستخدام جل التعقيم بشكل مستمر لليدين بالأضافة إلى غسل اليدين المستمر، تحتوي سوائل التعقيم على الكحل وتعتير هي الحل المثالي للقضاء على الفيروسات من اليدين والجلد عموما وتتم تطاير الكحل وتبقى اليدين معقمتين لذلك يجب ايصال سائل التعقيم إلى جميع الأجزاء التي تتعرض للملامسة ليتم تعقيمها تماما.

الملح للتعقيم والتطهير

من أهم الطرق التي تلجأ إليها ربات البيوت للتعقيم ولها مفعول قوي جدا ومؤثر هي محاول الملح ويستجدم بالطريقة التالية:

  1. تحضير خليط يتكون من كوب ملح يضاف إلى لتر ونصف من الماء ويقلب الخليط جيدا حتى تمام زوبان ويضاف إليه أي معطر تفضل رائحتة وقلبه جيدا
  2. يعتبر هذا الخليط من افضل المواد المقاومة والقاتلة للفيروسات والبكتيريا
  3. يستخدم هذا الخليط في تعقيم جميع الأسطح والأرضيات والحمامات ويساعد هذا الخليط على زيادة لمعان الرضيات بجميع أنواعها ويراعى رش الخليط في جميع زوايا المنزل حرصا على سلامة الجميع.

إستخدام الخل في التعقيم والتطهير

الخل من أفضل المعقمات والمطهرات التي تحافظ على صحة الأسرة الخل بجميع أنواعه في تعقيم وتطهير المأكولات أما في تعقيم وتطهير الأسطح فيفضل الخل الأبيض وخل التفاح ويستخدم بالطريقة التالية:

  1. تحضر خليط الخل بإضافة ربع كوب من الخل إلى لتر ماء دافئ ويمزج جيدا
  2. يوضع الخليط بزجاجة رشاش لتنظيف الأسطح
  3. نبدأ بتنظيف الحمامات والمطابخ أولا ثم أرضيات المنزل ويرش الحوائط والطاولات والمكاتب ومقابض الأبواب ولوحة مفاتيح الكمبيوتر، كما يعتبر الخل من أقوي وأفضل مواد التعقيم للكنب والمفروشات والسجاد التى تعقم دون أن يتأثر بها ألوان المفروشات
  4. كما يعتبر محلول الخل طارد للحشرات والعناكب والبكتيريا والجراثيم وجميع الفيروسات.
اقرا عن  شركات تنظيف فلل بالرياض

الفرق بين التنظيف والتطهير والتعقيم

التنظيف:

هوإذالة الجراثيم والشوائب بإستخدام الماء والصابون وهو يقتل أعداد كبيرة منها ويحد من خطر إنتقال العدوى

التطهير:

التطهير هو قتل الجراثيم من على الأسطح المختلفة، وذلك  بإستخدام المطهرات الكميائية وتعد هذه العملية للوقاية فقط ولا تنظف الأسطح القذرة.

التعقيم:

يقتل التعقيم الجراثيم ووالبكتيريا المودودة على الأسطح المختلفة وجسم الأنسان ويقلل من خطر الأصابة بالعدوى لتصل إلى المستوى الأمن لمتطلبات الصحة العامة للأنسان ويعتبر التعقيم هو أأمن الوسائل لعدم إنتشار العدوى

 

ومن أهم الطرق لحماية أنفسنا من خطر الأصابة بأى عدوى هي التقليل من التواجد في الأماكن المزدحمة ومراعات إستخدام المناديل المبللة والمطهرات والتواجد  في أماكن مفتوحة مشمسة والحرص على غسل اليدين بإستمرار ومن المؤكد أن الفيروسات لن تصمد أمام الوقاية الدائمة بإستخدام السوائل المطهرة.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *